الاثنين، 23 يناير 2017

سامسونغ تعلن خبرا "يصدم" عشاق غالاكسي إس 8

سامسونغ تعلن خبرا "يصدم" عشاق غالاكسي إس 8

بعد إعلانها السبب وراء مشاكل الاحتراق في "غالاكسي نوت 7"، الاثنين، أعلنت شركة سامسونغ خبرا قد يكون صادما لعشاق "غالاكسي إس 8".
وكشفت سامسونغ أنها ستؤجل إطلاق غالاكسي إس 8 أحدث هواتفها الذكية، في أعقاب نتائج التحقيق الذي أجرته في احتراق جهازها نوت 7.
وقال كوه دونغ جين مسؤول الهواتف المحمولة في سامسونغ إن النقاب لن يكشف عن غالاكسي إس 8 خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة وهو معرض تجاري ينطلق في مدينة برشلونة الإسبانية في 27 فبراير، ويمثل المنصة التقليدية لإطلاق منتجات سامسونغ الفاخرة، لكنه لم يذكر موعدا محددا لطرح الهاتف.
وقالت سامسونغ إن بطاريات معطوبة من موردين اثنين هي السبب في العطل الذي أدى لانخفاض الأرباح التشغيلية للشركة بمقدار 5.3 مليار دولار.

وصرح كوه دونغ جين أن إجراءات وضعت لتفادي تكرار الحرائق فيما يتطلع المستثمرون لإطلاق أول هواتفها منذ أزمة نوت 7 وهو الهاتف غالاكسي إس 8 هذا العام.

وتلقت سمعة سامسونغ ضربة قوية بعدما أعلنت الشركة سحب هواتف نوت 7 المعرضة للاحتراق وبعد تقارير عن اشتعال النيران في الأجهزة البديلة أيضا.
وانتشرت صور هواتف سامسونج المحترقة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنعت خطوط الطيران المسافرين من حملها على متن الطائرات.

وكانت تحقيقات أجراها خبراء مستقلون وآخرون من داخل الشركة استبعدت وجود مشاكل في قطع غيار نوت 7 أو برمجياته.

وقال كوه إن عيوبا في تصنيع وتصميم بطاريات نوت 7 تسببت في ماس كهربائي.


الجمعة، 20 يناير 2017

ماهو يوتيوب ريد او يوتيوب الأحمر



‎الأحمر


‎أعلنت جوجل يوم الثلاثاء عن إطلاق يوتيوب الأحمر وهو النسخة الغير مجانية من موقع يوتيوب ويتم الاشتراك بها عن طريق دفع 10 دولار شهرياً والتي بدأت فعلياً يوم 28 أكتوبر في الولايات المتحدة.
‎وتشمل الخدمة الجديدة على العديد من المميزات مثل إزالة جميع الإعلانات من يوتيوب بما في ذلك البانرات الإعلانية أو اللافتات بالإضافة لإزالة الإعلانات من بداية ومنتصف الفيديو وإعلانات البحث وإعلانات الصفحة الرئيسية.

‎وتقوم الخدمة الجديدة بتقديم مجموعة من المزايا الأخرى التي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
* إمكانية مشاهدة الفيديو بدون إنترنت: يتيح يوتيوب الأحمر للمستخدمين إمكانية تخزين ملفات الفيديو على أجهزة هواتفهم أو حواسيبهم اللوحية العاملة بنظام أندرويد أو iOS لمدة تصل إلى 30 يوماً، ولا يوجد حد أعلى لتحميل الفيديوهات، كما أن جودة الفيديو قابلة للتعديل مما يسمح للمستخدم اختيار أي دقة يريد تحميلها، ويمكن حالياً للمستخدمين الذين قاموا بتحميل مثل هذه الفيديوهات متابعتها حتى خارج الولايات المتحدة لكنهم لن يتمكنوا من حفظ أي فيديوهات جديدة حتى عودتهم إلى الولايات المتحدة.
* خدمة جوجل موسيقى Google Play Music: سوف يحصل المشتركون ضمن يوتيوب الأحمر على خدمة جوجل موسيقى بلا حدود، وسيحصلون بالإضافة للفيديو والخدمات الخاصة به على خدمة تدفق الموسيقى المشابهة لخدمة سبوتيفي وأبل موسيقى، وتشمل خدمة جوجل موسيقى على ملايين الأغاني المطلوبة جنباً إلى جنب مع المحطات الإذاعية عبر الإنترنت الخالية من الاعلانات.
* إمكانية عمل الفيديوهات في الخلفية: يمكن لمشتركي يوتيوب الأحمر تشغيل الفيديوهات في الخلفية وذلك ضمن نظامي أندرويد وiOS يحيث بإستطاعة المستخدم الاستمرار في سماع الصوت الخاص بالفيديو الموجود في الخلفية وذلك عند قيامه بالتبديل إلى تطبيق آخر أو إيقاف تشغيل الشاشة وهو ما يسمح للمستخدم بالاستماع للفيديو الصوتي أو الحفلات أو الموسيقى أو أي شئ آخر بينما يقوم بأي عمل آخر.
* ومحتوى حصري: سيمتلك يوتيوب الأحمر محتوى حصري خاص فيه حيث قامت الخدمة وبالشراكة مع بعض المبدعين والنجوم بالعمل من أجل إنتاج برامج جديدة خاصة لمستخدمي يوتيوب الأحمر والتي ستضم تشكيلة واسعة من المسلسلات التلفزيونية بالإضافة للأفلام، وستتوفر الدفعة الأولى من المحتوى الخاص في يناير 2016.
‎وأشارت جوجل فيما يخص الدعايات والإعلانات بانها ستظل مطبقة على كل من يوتيوب العادي ويوتيوب الألعاب، وصرحت جوجل ان الحالة الوحيدة التي يمكن أن يتواجد فيها الإعلانات على يوتيوب الأحمر هي عند قيام المستخدم صانع الفيديو بتضمين الإعلان ضمن المقطع بشكل مباشر ويكون الإعلان جزء لا يتجزأ منه، ولا تملك يوتيوب السيطرة على مثل تلك الحالة، وبعبارة أخرى إذا كان شريط الفيديو يضع إعلانات فإنه يقوم بمخالفة مبدأ يوتيوب الأحمر ولكن لن يكون هنالك أي تصرف من قبل جوجل حالياً.
‎ونوهت جوجل إلى أن يوتيوب العادي يقوم بالفعل بتقديم بعض المحتويات المدفوعة على شكل اشتراكات ضمن قنوات فردية وإمكانية استئجار الفيلم أو الدفع لكل عرض، وأن مستخدمي يوتيوب الأحمر لن يحصلوا على أي من تلك الأشياء بشكل مجاني باشتراكم ضمن يوتيوب الأحمر.
‎وتهدف جوجل إلى اشتراك عشاق الموسيقى ضمن خدماتها بنفس سعر خدمات أخرى مثل آبل موسيقى وسبوتيفي، بالإضافة لحصولهم على مجموعة كاملة من المزايا الإضافية الغير متواجدة في الخدمات المنافسة.
‎ويمكن على المدى الطويل ان يصبح يوتيوب الأحمر منافس لخدمات مثل نيتفليكس وهولو وخدمة الفيديو من أمازون، وعلى الرغم من عدم امتلاك يوتيوب لنفس المحتوى المميز إلا انه يملك الكثير من الأمور الاخرى والمحتوى المفضل بالنسبة لعدد كبير جداً من المستخدمين ويمكن ان يختاروها على سواها.

الاثنين، 16 يناير 2017

اليمن والعلمانية

اليمن والنظام العلماني مصاعب وتطلعات


العَلمانية والعالمانية هي فصلُ الحكومة والسّلطة السّياسيّة عن السّلطة الدّينيّة أو الشّخصيّات الدّينيّة. وتعني أيضًا عدم قيام الحكومة أو الدّولة بإجبار أيّ أحدٍ على اعتناق وتبنّي معتقدٍ أو دينٍ أو تقليدٍ معيّنٍ لأسباب ذاتيّة غير موضوعيّة، كما تكفل الحقّ في عدم اعتناق دينٍ معيّنٍ وعدم تبنّي دينٍ معيّنٍ كدينٍ رسميٍّ للدّولة. وبمعنى عامّ، فإنّ هذا المصطلح يشير إلى الرّأي القائِل بأنّ الأنشطةَ البشريّة والقراراتِ -وخصوصًا السّياسيّة منها- يجب أن تكون غير خاضعة لتأثير المُؤسّسات الدّينيّة.

كثر الحديث عن العلمانية عن هذا النظام السياسي المناسب لعصرنا الحالي لكن في اليمن هناك من يتكلم بهذا النظام والاصوات تكثر ويزداد حجمها يوماً بعد يوم البلد الذي مزقته الحروب الأهليه والمناطقية والصراعات القبيله والصراعات على السلطة معظم هذه الصرعات اساسه طائفي وديني بين الطائفه الزيديه التي تريد الانفراد بالحكم والثروات وبين الطائفه الشافعيه التي تريد أيضاً ان تأخذ السلطه وتستحوذ على الثروات هذه الصراعات لم تاثر سوى على المواطنين الذين يزدادون فقراً وجوعاً ومرضاً .

العلمانية في اليمن سهله وصعبه التطبيق في وقتاً واحد، الصعوبة في ان الكثير من المواطنين يعتقدون ان العلمانيه هي الالحاد او الكفر وهذه التعريفات المغلوطة سببه علماء الدين المتطرفين الذين يستغلون منابر المساجد من اجل تشويه صوره العلمانيه ومحاولة ربطه بالإلحاد ومحاربه الاسلام بينما في الحقيقه العلمانيه هي واحده من طرق حماية الدين الاسلامي بحيث ان تقوم بفصله عن السياسه لأننا نعرف ان دائماً السياسه تشوه بالإسلام او بالاديان بشكل عام 

الدولة اليمنيه تستطيع تطبيق العلمانيه ولكن بطريقه تدريجية أولاً تبدأ من التعليم وتنتهي بالإعلام والصحافة التعليم 

أفضل برامج لتحميل الأغاني MB3 على الهاتف



إستخدم هذه البرامج لتحميل الأغنيات على نظام الأندرويد




افضل برنامج تحميل الاغاني للاندرويد
بما أن الأغنيات في العالم تجذب عدد كبير من الأشخاص، كان لا بد من تواجد للكثير من التطبيقات التي تسمح لك بتحميل الأغنية التي تحب على موبايلك أو على جهازك اللوحي. من هنا وإذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هاتف يعمل بنظام الأندرويد، لا بد من أن تحمل التطبيقات التالية.

Anghami

وهو من أهم التطبيقات المجانية التي تخولك البحث عن مطربك المفضل كي تحمل أغنياته الجديدة أو القديمة. ومن الأمور البارزة في التطبيق، أنه يسمح لك بالوصول إلى الأغنيات العربية وغير العربية فلا تصادفك أية مشكلة خلال عملية البحث.

Free Mp3 Downloads

أما إذا كنت تبحث عن برنامج آخر لتحميل الأغنيات، فلا تتردد أبداً في الاعتماد على Free Mp3 Downloads خصوصاً وأنه مجاني. إضافة إلى شق التحميل، بإمكانك أيضاً أن تستمع للأغنية فقط وهذا أمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص.

Shiwaw Music

برنامج Shiwaw Music هو برنامج رائع يسمح للمستخدم بتحميل الأغنيات والموسيقى للأشخاص الذين يحبهم. هذا التطبيق الرائع والسهل الاستخدام يعتبر المنافس الأول لبرنامج أنغامي Anghami. حمله الآن فهو مجاني!

Arabic mp3 music

وهو تطبيق مميز لا بد من تحميله لأنه يختلف عن غيره من برامج الأغنيات. يساعدك التطبيق إلى الوصول لمطربك المفضل كي تتمكن من تحميل الأغنية التي تحب أن تستمع إليها. Arabic mp3 music جذب الكثير من الناس لأن استخدامه شخصي.
إذا كنت تمتلك جهاز يعمل بنظام الأندرويد قم بتحميل هذه التطبيقات، فهي مفيدة وتخولك الوصول إلى هدفك.

الأحد، 15 يناير 2017

اللادينية المعنى والحال في العالم العربي

اللادينية هي اتجاه فكري يرفض مرجعية الدين في حياة الإنسان ويؤمن بحق الإنسان في رسم حاضره ومستقبله واختيار مصيره بنفسه دون وصاية دين أو الالتزام بشريعة دينية، وترى أن النص الديني هو مجرد نص بشري محض لا ينطوي على قداسة خاصة ولا يعبر عن الحقيقة المطلقة.
ويمكن تعريفها أيضاً بأنها:
الاعتقاد ببشرية الأديان، بغض النظر عن الاعتقاد بفكرة وجود إله أو آلهة أو عدم الاعتقاد بذلك.
استنادا إلى كتاب ثقافة اللادينية للمؤلفين كابورالي Rocco Caporale وجروميلي Antonio Grumelli التي طبعت في عام 1971  فإن اللاديني هو شخص لايملك إيماناً بوجود الخالق الأعظم وفي نفس الوقت لايملك قناعة بعدم وجود الخالق الأعظم بمعنى آخر أنها مرحلة وسطية بين الإيمان والإلحاد وهناك البعض ممن يعرف اللادينية كإلحاد ضعيف.
واللادينية ضمن هذا الفهم تختلف عن المفهوم التقليدي للإلحاد الذي يتخذ من قضية إنكار وجود الخالق منطلقاً وركيزة أساسية، إذ تقدم اللادينية تصوراً أكثر شمولا واتساعا للدين، فلا تختزل الدين بمجرد إلهية وإنما تطرح الإلهية باعتبارها جزءاً صغيراً من منظومة فكرية واسعة، ومن هذا المنطلق فإن كل ملحد هو لاديني ولكن اللاديني ليس ملحدا بالضرورة بل تحمل اللادينية أطيافا متعددة لفهم الإلهية من الإنكار الكامل لها مروراً باللاأدرية أو عدم الاكتراث أصلاً بوجود إله وانتهاءً بإيمان خاص بوجود إله وفق فهم محدود لعلاقته بالإنسان.
بعض اللادينيين يعتبرون السؤال الأزلي حول وجود الخالق سؤالاً غير مهم من الأساس ويرى علماء النفس هذه الظاهرة إما تعبيراً عن شك داخلي عميق بالمرحلة الإنقالية التي يمرون بها من الإيمان إلى الإلحاد أو هي محاولة من اللاوعي للتخلص من الجدل الداخلي العميق بالركون إلى تجنب التعمق في إيجاد جواب لهذا السؤال الأزلي الذي حسمه أهل الأيمان وأهل الإلحاد منذ قرون [1]. هناك على الأغلب التباس بين مصطلح الإلحاد ومصطلحات أخرى مثل اللا دين واللاأدريةويرجع هذا الالتباس إلى تداخل هذه التيارات مع بعضها وعدم وجود حدود واضحة تميز تيارا معيناً عن الآخر ولكن هناك إجماع على إن اللاإدري يؤمن بإن استعمال دين أو فلسفة معينة لتأكيد أو نفي وجود الخالق الأعظم مهمة مستحيلة وغير مثمرة ولاتضيف شيئا إلى السؤال الأزلي حول معنى الحياة وكلمة اللاإدري هي ترجمة لكلمة إنجليزية مشتقة بدورها من كلمة إغريقية Agnosis وتعني حرفياً عدم المعرفه

أسباب اللادينيةعدل

أسباب الاعتقاد ببشرية مصدر الأديان قد تختلف باختلاف الأشخاص، لكن كثيرا ما يشير الكتّاب اللادينيون إلى الأمور التالية:
  • عدم وجود دليل على إلهية مصدر أي دين وعدم حدوث معجزات برأيهم أو عدم إمكان التحقق من وقوعها، ويسخر كريستوفر هيتشنز من ذكر تحويل المسيح للماء إلى خمر كما في الكتاب المقدس المسيحي . ويعتبر الكاتب الأمريكي البرت هوبارد أن المعجزة هي "حادثة يصفها من سمعها من أناس لم يروها"[3]
  • تعارض بعض النصوص المقدسة للأديان مع العلم والمنطق وإعاقة التقدم العلمي وذلك برفض النظرية حتى تشتهر صحتها بين الناس أو يقتنع رجل الدين بثبوتها مثل معارضة فكرة دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس من قبل الكنيسة الكاثوليكية في العصور الوسطى وبقي بعض علماء الإسلام متمسكاً بهذا الرأي حتى القرن العشرين منهم ابن العثيمين ا
    لذي ساق الأدلة على ذلك من القرآن والسنة حين سئل "هل الشمس تدور حول الأرض؟" ، وكذلك ابن باز حيث يقول:
"القول بدوران الأرض اليومي والسنوي كله باطل، وذكرت من الأدلة النقلية والحسية وكلام أهل العلم من المفسرين وغيرهم من علماء الإسلام وعلماء الفلك ما يدل على سكون الأرض واستقرارها وعدم دورانها، وأن الشمس هي التي تجري حولها كما نظمها الله عز وجل لمصالح العباد ومنافعهم، ونقلت عن الإمام القرطبي أنه حكى في تفسيره عند قوله تعالى في سورة الرعد : { وهو الذي مد الأرض وجعل فيها رواسي وأنهارا } إن القول بسكون الأرض هو قول المسلمين وأهل الكتاب، وذكرت أن هذا معناه حكاية الإجماع، ونقلت عن العلامة عبد القادر بن طاهر البغدادي أنه حكى كذلك إجماع أهل السنة في كتابه (الفرق بين الفرق)"
ويقول بعض اللادينيين أن هنالك نصوصا تتعارض مع كروية الأرض في الكتاب المقدس وكذلك في القرآن.
ومن ذلك معارضة نظرية التطور حتى اليوم.
  • التعارض الداخلي بين النصوص المقدسة للدين الواحد ذاته.
  • تشريع ما يخالف القاعدة الذهبية للأخلاق حيث لا يجوز بحسبها أن تعامل الناس كما تكره أن يعاملوك مثل سبي نساء مقاتلي العدو في الحروب وما يمتهن كرامة الإنسان كالعبودية في نصوص الأديان الإبراهيمية الثلاثة.
  • وجود تشابه كبير بين بعض أساطير بلاد الرافدين ومصر القديمة والأساطير الإغريقية والرومانية وبين القصص الواردة في نصوص الأديان الإبراهيمية.

أنواع اللادينيةعدل

يمكن التمييز بين الرؤى اللادينية بتقسيمها إلى الأقسام التالية:
1- اللاأدرية (Agnosticism): وتعني الاعتقاد ببشرية الأديان (أي الاعتقاد أنها من صنع الإنسان لا من عند إله) مع التوقف عن الجزم بوجود الإله أو عدمه لعدم كفاية الأدلة على ذلك.
2- الربوبية (Deism): وتعني الاعتقاد ببشرية الأديان لكن مع الاعتقاد بوجود إله أو قوةٍ ما أوجدت أو ساعدت على وجود وتطور الكون والحياة.
3- الإلحاد أو اللاربوبية (Atheism): ويعني عدم الإعتقاد بوجود إله أو آلهة أو أي شيء خارج قوانين الطبيعة.

الفكر اللاديني والإلحادي في الدول العربيةعدل

لمصر والعراق ولبنان وسوريا وبعض دول المغرب تاريخ عريق في مجال نشوء الفكر والحركات اللادينية والإلحادية. تعزز هذا الأمر مع تأثيرات المد الشيوعي في الدول العربية رغم مروره بفترات إضعاف كثيرة فيما بعد من قبل السلطات الحاكمة بالنسبة لباقي الدول العربية وتحديداً دول الخليج العربية، فإلى الآن لا يمكن تشخيص وجود حقيقي لهذه الحركات إلا من خلال الإنترنت وعلى نطاق شخصي ضيق ويمكن إرجاع ذلك إلى سياسات حكومات هذه الدول من منع وتجريم معتنقي هذا الفكر.

اللادينية وحرية الرأيعدل

اللادينيون يدعون إلى حق الإنسان في التفكير واختيار مبادئه أو عقائده وقناعاته والتعبير عنها بحرية دون خوف من الملاحقة أو المحاكمة أو التخوين[11].
هذا الدفاع يشمل جميع البشر بما فيهم المتدينون، ومثال ذلك هو دفاع الرابطة العالمية لللادينيين والملحدين IBKA عن حق المسلمين ببناء مسجد في مدينة كولن الألمانية أمام تصاعد الأصوات المعارضة لهذا البناء [12].
كذلك وصف مجلس المسلمين السابقين (اللادينيين) لمقترح اليمين المتطرف بمنع بناء المنارات في سويسرا بأنه قرار رجعي يعمل على زيادة صدام الحضارات ويتنكر للمطالبة العالمية بحياة أفضل في القرن الحادي والعشرين مذكّرين بأن حركة التنوير لم تمنع بناء أبراج الكنائس لكي تنجح في جعل الدين أمرا شخصيا لا أكثر، مطالبين بفعل نفس الشيء مع الإسلام. ذلك مع استمرارهم في إدانة ما يدعونه انتهاك الإسلام السياسي لحقوق الإنسان كالتمييز مثلا ضد المرتدين والمفكرين الأحرار وتهديدهم بالقتل [13].

الجمعة، 13 يناير 2017

تل أبيب

تل أبيب  مدينة إسرائيلية. تم تسميتها بـ "تل أبيب - يافا" (بالعبريةתל אביב-יפו)  تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعد الآن ثاني أكبر مدينة إسرائيلية من حيث عدد السكان والمساحة في تجمع جوش دَن الحضري، يسكنها حوالي 3.3 مليون شخص ابتدأ من 2010.. المدينة تدار من قبل أمانة تل أبيب - يافا، عمدتها الحالي هو رون حولداي. وتوجد بها جميع سفارات الدول الأجنبية التي تقيم علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل.
تل أبيب تأسست في عام 1909 على ضواحي المدينة التاريخية يافا (بالعبرية: יָפוֹ). نما عدد سكان تل أبيب بسرعة ليزيد عن مدينة يافا التي كان سكانها من العرب في ذلك الوقت. تل أبيب ويافا تحولتا إلى مدينة واحدة في عام 1950 بعد دمج أمانتي المدينتين، بعد مرور سنتين من تأسيس دولة إسرائيلالمدينة البيضاء في تل أبيب أصبحت إحدى مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2003، تتضمن أكبر كثافة من عمرات باوهاوس.
تل أبيب تعد مدينة عالمية على درجة بتا+. هي مركز اقتصادي هام، تتضمن بورصة تل أبيب والعديد من الشركات والمكاتب ومراكز للبحث والتطوير.حياتها العالمية جعلت تل أبيب بقعة سياحية مشهورة لكل من السياح المحليين والزوار من الخارج، ما جعلها تسمى (بالمدينة التي لا تنام). تل أبيب عاصمة الدولة الاقتصادية، والفنية، والتجارية. اقتصاد مدينة تل أبيب ثاني أفضل اقتصاد في الشرق الأوسط،والمدينة رقم 15 على جدول المدن العالمية الخمسين حسب مجلة فورن پوليسي.هي من أكثر المدن غلاءً في المنطقة والمدينة رقم 19 في العالم. في 2010 حصلت على المركز الثالث من بين المدن الأفضل في العالم حسب لونلي پلانت، الثالثة أفريقيا والشرق الأوسط حسب مجلة ترافل + ليجور، وواحدة من إحدى أفضل مدن الشواطئ في العالم حسب ناشونل جيوغرافيك.

الأحد، 8 يناير 2017

Bad hair day? ‘Uncombable hair syndrome’ traced to gene mutations

Bad hair day? ‘Uncombable hair syndrome’ traced to gene mutations

The matted and mussed hair of the famously bizarre German children’s book character Struwwelpeter was meant to serve as a warning about bad hygiene. But for kids that bear a striking resemblance to the straw-haired mischiefmaker (above), tangled hair is no fault of their own: It’s due to a rare genetic mutation. Scientists have now pinpointed the three genes that cause so-called “uncombable hair syndrome,” a PADI3TGM3, and TCHHdirect the process that causes the misshaped strands, researchers report this month in the American Journal of Human Genetics. If just one of these genes malfunctions, the structure and stability of the hair is affected. Only about 100 cases have ever been reported, though the researchers suspect not all sufferers are reporting their symptoms. Think about it: When was the last time you visited your doctor because of a bad hair day? Fortunately for patients, the snarls seem to become more manageable with age, and the syndrome does not have health implications beyond tangled tresses. As for everyone else, at least you can rest easy knowing your kid’s knots probably aren’t caused by flawed genes.
hair shaft disorder characterized by dry, frizzy, pale hair that—like the name says—is impossible to comb flat. To indisputably diagnose the condition, hairs are split in half and placed under a high-powered scanning electron microscope. Straight hair appears round, curly hair appears oblique, but uncombable hair is triangular or heart-shaped at the cross section and grooved from root to end. Three genes—

السبت، 7 يناير 2017

أسطورة أم حقيقة طبية: هل يقتل الكحول خلايا الدماغ فعلا؟

 إن كل نشوة كحولية تكلفنا 10.000 خلية دماغية“ هكذا يقول التحذير الشائع. وإنه من غير الممكن أن نشعر بصدق هذا التحذير، مثلما نشعر به في اليوم التالي من خلال آثار نفسية وجسدية. ولكن مامدى صحة هذا التحذير؟
من المؤكد أن الكحول لا يجعل شاربه أكثر ذكاءً. وهذا أمر يدركه كل شخص حاول في إحدى المرات التركيز في حديث جدي بعد شربه للكحول. ويعرفه كل شخص ثملٍ حاول بعد عودته إلى المنزل إدخال المفتاح في ثقب الباب، فوجد صعوبة في ذلك. أو كل شخص استيقظ في صباح اليوم التالي واحساس غامض بالخوف يجتاحه خشية أن يكون قد أفضى بالكثير من أسراره في الليلة السابقة.
الجيد في الأمر أن الكحول يختفي من الجسم، لكن بعض آثاره تبقى كالصداع وتهيج غشاء المعدة، فيما يسترجع الشخص القدرة على النطق والتوازن والتركيز والحركة الدقيقة. كما أن الدماغ الذي عاش التجربة وحلل كل ماسبق يستعيد قواه بشكل سريع أيضاً.. ولكن هل يخسر في المقابل آلافا من خلاياه العصبية؟!
من الوهلة الأولى يبدو الأمر معقولاً: فمع وجود ما يفوق الـ100 مليار خلية عصبة في الدماغ، يزداد احتمال أن تسوء حالة الدماغ بعد كل نشوة دون أن ننتبه لذلك. بالإضافة الى أن العلماء قد لاحظوا أن مادة الدماغ تتضاءل عند مدمني الكحول!
لكن بالرغم من ذلك يدرك العلماء حاليا أن الكحول ليس عدوا للخلايا العصبية كما يشاع عنه. فبدلاً من أن يقتلها، يعيق الكحول بشكل خاص اتصالها ببعضها.

تدريجياً في الرأس

سواءً كان تفكيرا أو حركة أو حتى فقط تنفس—لا شيء يعمل في رأسنا دون ألعاب نارية، تقفز فيها النبضات الكهربية من عصب لعصبٍ آخر. وما أن تتلامس أيادي الراقصين لبعضهما البعض حتى يبدأ تفاعل تسلسلي: تقوم الخلايا العصبية في اليد بتنشيط نظيراتها المجاورة لها وتستمر هذه العملية إلى حين وصول المعلومات المتلقاة عبر العمود الفقري إلى الدماغ. بعدها نشعر باللمس، فتلحقه استجابة سريعة بانطلاق نبضات الخلايا من الدماغ باتجاه اليد، هذه المرة إلى الجهاز العضلي. فهل يمسك باليد أم يبعدها؟ الألعاب النارية في رأسنا هي المقرر النهائي.

ليعمل هذا النظام على أكمل وجه؛ تقوم كل خلية عصبية في المتوسط بإنشاء إتصال مع آلاف الخلايا العصبية الأخرى. تستخدم الخلية عدداً من الوسائط الكيميائية كوسيلة إتصال، وترسلها لاحقاً لجاراتها عبر شقّ دقيق. الجزء الأهم هنا هو دعوة الكحول للمشاركة في اللعبة والتي تعمل على نوعين من الوسائط الكيميائية: المثبطة والمنشِّطة. عندما يتدخل الكحول في هذه المعادلة يدفع الخلايا لإفراز كميات أكبر من الوسائط الكيميائية المثبطة بدلاً من المنشِّطة، فيقوم بإبطاء التفاعل التسلسلي بين الخلايا العصبية.
وبالتالي فان إشعارات العينين والأذنين لا تصل للإدراك بسهولة، والأوامر الدماغية تصل متأخرة إلى الجهاز العضلي، ولذلك فنحن نترنح ونفكر بشكل أبطأ ونرى بوضوح أقل ولا نستطيع شبكَ إتصالات عصبية لحفظ ذكرياتنا الجديدة.

متناولو الكحول المعتدلين: ”امتلاك أداء دماغي جيد؛ أفضل من الامتناع كلياً عن تناول الكحول“

يمكن أن تفسر المقولة السابقة آلية إزالة التثبيط النفسي (أي التجاوز المنهجي لأعراض الخوف، الخجل ..إلخ) عبر تناول الكحول.
”إن المنطقة الأولى التي يصل إليها تأثير الكحول، حتى لو كان بكمية قليلة، هي مركز ضبط النفس في الدماغ“ وفقاً للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم The American Association for the Advancement of Science.
فالأشخاص المعنيون يصبحون أكثر انفتاحاً وأكثر قابلية للتحدث عندما يصل تأثير الكحول الى المناطق الدماغية المسؤولة عن الذكريات والحركة ونمط وسلوك النوم.
بعد أن يختفي الكحول من الجسم تستعيد الخلايا العصبية سيادتها على آلية التواصل فيما بينها من جديد. فالاثار المتبقية لا تمنعها من أداء هذه الوظيفة وهذا ما أكدته دراسات لأداء الدماغ عند متناولي الكحول المعتدلين وعند غير المتناولين له، إضافةً لبعض التجارب على الحيوانات.
في دراسة بريطانية تحت اسم وايت هول Whitehall II ضمت اكثر من 5000 مشارك، تبين أن الأشخاص الذين استهلكوا كمية تصل الى 30 مشروب أسبوعيا، تفوقوا على غير متناولي الكحول في اختبارات التفكير.

النتيجة لا تعني أبداً أن الكحول من الممكن أن يجعل شاربه أكثر ذكاءً—فعكس ذلك يوجد عادة سبب يجعل الأشخاص يتخلون عن شرب الكحول، مثلاً كالإصابة بحالة مرضية ما—ولكن ما يدعم نتائج الاختبارات هو أن الأعصاب عادت لتعمل تماماً كما في السابق بعد اختفاء شعور النشوة.
احدى البوابات الالكترونية في جامعة كامبريدج والمسماة بـThe Naked Scientists تذهب الى حد أبعد، لتصرح بأن الأشخاص الثملين معرضون لإلحاق أدمغتهم بأذى أكبر في حال سقوطهم على الرأس، أو عند وقوعهم في إحدى المشاجرات.

لماذا ينكمش الدماغ رغم ذلك عند مدمني الكحول؟

إن تناول الكحول على المدى الطويل يلحق ضرراً بالكثير من أعضاء الجسم، وفي نهاية المطاف بالدماغ أيضاً. السبب وراء هذا الأمر يعود إلى النتائج غير المباشرة للكحول. فمتلازمة فيرنيكيه كورساكوف Wernicke–Korsakoff syndrome (خلل دماغي) التي تصيب بشكل خاص مدمني الكحول المزمنين، تجعلهم مضطربين لدرجة أنهم لا يستطيعون إيجاد مخرج إحدى الغرف، والعامل الرئيسي المسبب لهذه المتلازمة هو النقص الحاد في فيتامين B1.
حتى عن طريق الكبد المتضرر، يستطيع الكحول إلحاق الأذى بالدماغ بشكل غير مباشر. فالشخص الذي يتناول الكحول بكمية كبيرة يصاب بالتهاب في الكبد—مركز إزالة السموم في الجسم. ومن الممكن أن تسيل النشادر بكمية كبيرة في المجاري الدموية لتقوم بسد الخلايا العصبية بشكل مباشر.
وإلى جانب السببين المذكورين أعلاه، نجد الكثير من الأسباب الأخرى التي تدعو إلى ضرورة تناول الكحول باعتدال—حتى وإن استطاعت الخلايا العصبية تحمل كميات أكبر منه.
يجب في الاخير الإشارة إلى أن كل النتائج السابقة تم استخلاصها من دراسات تمت على اجسام اشخاص البالغين. فالدماغ الذي مازال في مرحلة البناء يستجيب بحساسية أكبر للكحول. لذلك يتوجب أن تكون كل أنواع المشروبات الكحولية بعيدة عن متناول الحوامل والأطفال واليافعين.
وفي الختام نستخلص أن الكحول لا يقتل الخلايا الدماغية، وإنما يعيق أتصالها مع بعضها ولذلك يكبح قدرتنا التفكيرية، لكن فقط في وقت الثمالة. على الرغم من ذلك لا يوجد هنالك سبب لتناوله حد الثمالة. فعلى المدى الطويل يلحق الكحول ضرراً غير مباشر بالدماغ، مثلاً عن طريق إيذاء الكبد أو النقص الحاد في فيتامين B1.

الجمعة، 6 يناير 2017

نبؤة جديدة: نهاية العالم في أكتوبر 2017

نبؤة جديدة: نهاية العالم في أكتوبر 2017


هل ستتحقق النبؤة هذه المرة؟ يهدد كوكب غامض، يُدعى كوكب X، بإلحاق ضرر بالكرة الأرضية وتدميرها في شهر تشرين الأول 2017 وفق التوقعات

دافيد ميد هو المسؤول عن هذه النبؤة المتشائمة، وهو مؤلف كتاب "كوكب X يصل إلى الأرض عام 2017". وفق أقواله، هناك "إثباتات قاطعة" أن كوكبا سيصطدم بالكرة الأرضية في شهر أيلول أو تشرين الأول القريب على أكثر تقدير، وحتى إنه يدعي أن شخصيات النخبة في العالم تعرف ذلك وبدأت تحضر لها ملاجئ للتغلب على هذا الاصطدام.

ويضيف فورا إن ناسا (NASA) لا تُحدّث الجمهور بالمعلومات منعا لحدوث فوضى ويُقدم بضعة إثباتات على أن نهاية العالم باتت قريبة "ازدادت الهزات الأرضية بشكل ملحوظ - ازدادت كميتها وقوتها على حدِّ سواء. ازدادت أنواع العواصف، قوتها، وحجمها. تظهر بالوعات وشقوق في أماكن كثيرة في غلاف الكرة الأرضية. تزداد موجات الحرارة وتستمر طويلا".

على مر عشرات السنوات، توقعت نظريات مؤامرة مختلفة أن كوكب جديد، يدعى نيبيرو (‏Nibiru‏) أو كوكب X ، سيصطدم بالكرة الأرضية. وفق توقعات سابقة، كان من المتوقع أن يصطدم بالكرة الأرضية منذ شهر نيسان 2016 وحتى في شهر أيلول الماضي. وقد ظهر في تنبؤات الأيام الأخيرة عام 2012، وحتى في العقد الماضي، أثناء الدمار الذي توقع حدوثه محبو المؤامرة عام 2003.
رغم ذلك، فقد دحضت ناسا (NASA) بشكل أساسي الأساطير حول الكوكب المُدمّر، مدعية أن هذه التنبؤات هي مقالب في النت فحسب، وليست صحيحة. وفق أقوال ناسا، إذا كان كوكب X حقيقيا، فكان سيعثُر عليه علماء الفلك في العقد الماضي، وكنا سنراه جميعا. يدعي محبو المؤامرة أن ناسا تحاول تهدئة الجمهور منعا لحدوث فوضى، وليس في وسعنا الآن إلا أن نقرر ما هو صحيح.

الخميس، 5 يناير 2017

Mode Gakuen Spiral Towers

Mode Gakuen Spiral Towers
モード学園スパイラルタワーズ

Location: 4-27 Meieki, NakamuraNagoya, #Aichi, #Japan
Coordinates : 35°10′5″N 136°53′9″E
Construction started :2005
Completed :2008
Opening March 2008
Height
Roof 170 m (560 ft)
Technical details
Floor count 36 above ground
3 below ground
Design and construction
Architect Nikken Sekkei
Structural engineer Nikken Sekkei
Main contractor Obayashi Corporation

Mode Gakuen Spiral Towers (モード学園スパイラルタワーズ Mōdo gakuen supairaru tawāzu?) is a 170-metre (558 ft), 36-story educational facility located in Nakamura-ku, Nagoya, Aichi, Japan. The building is home to three vocational schools: Nagoya Mode Gakuen, HAL Nagoya and Nagoya Isen.

It is one of the tallest building in Nagoya.

أبراج غاكوين اللولبية، ناغويا
أبراج غاكوين اللولبية ارتفاعها 170 مترا، وهي منشأة تعليمية من 36 طابقا تقع في شارع رئيسي مزدحم من مدينة ناجويا أمام محطة ناغويا في ناكامورا كو، ناغويا، أيشي، #اليابان. الأبراج تشبه شكل الجناح، ضيقة في الجزء العلوي ويتغير محور الدوران لأنها ترتفع وتكون منحنى . ويتغير شكل الأبراج اللولبية قليلا عندما ينظر اليها من زوايا مختلفة، وهو ما يعطي انطباعا أنيقا، وقد تم تسليط الضوء على هذا التصميم لكونه جريء ويدل على الاتساق العام.


الأربعاء، 4 يناير 2017

تويتر يتيح البث الحي بتقنية 360 درجة



تويتر يتيح البث الحي بتقنية 360 درجة




بعد فيسبوك ويوتيوب، أطلق موقع التواصل الاجتماعي تويتر ميزة مشاهدة الفيديوهات بتقنية 360 درجة عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.
وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتفاعل والحصول على مشاهدة فيديوهات البث الحي بتقنية 360 درجة ويمكن نقل زاوية المشاهدة عبر تحريك الشاشة.
وذكرت الشركة أنه ابتداء من يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول تمت إتاحة البث بتقنية 360 درجة لعدد محدد من المستخدمين عبر تطبيق "بيريسكوب" على أن يتم إتاحة التقنية للجميع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وكان المذيع ألكس بتيت أول مستخدم للميزة الجديدة حيث قام بنشر فيديو يعرض غروب الشمس في ولاية فلوريدا بتقنية 360 درجة.

وفي وقت سابق من هذا العام بدأ فيسبوك إتاحة مقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة وفي الوقت الراهن أصبح بإمكان مستخدمي تويتر اعتماد هذه التقنية التي يتم طرحها "على نطاق أوسع خلال الأسابيع القليلة المقبلة".
وكانت تويتر قد استحوذت على تطبيق "بيريسكوب" في شهر يناير/ كانون الثاني عام 2015 وتم إطلاق التطبيق رسميا في نهاية مارس/آذار من العام ذاته ومن ثم أعلنت الشركة في منتصف الشهر الجاري عن إمكانية البث المباشر للفيديو عبر  "بيريسكوب" على اندرويد وIOS من دون تحميل التطبيق التابع لها على الهاتف.

المصدر: ديلي ميل


الثلاثاء، 3 يناير 2017

لماذا علينا المشي 5 دقائق لكل ساعة عمل يوميا؟

من المعروف أن قضاء ساعات طوال جالسا إلى مكتبك في العمل بشكل يومي يرهق ويضر صحتك، إلا أن العلماء اكتشفوا أن خمس دقائق فقط سيرا على الأقدام قد يُبعد ،بعض المخاطر عنك.
ففي دراسة جديدة وجد الباحثون أن أخذ راحة قصيرة متكررة من العمل للوقوف والتحرك تحمل فوائد كبيرة للحفاظ على مزاجك وطاقتك.
فآثار فواصل النشاط القصيرة "microbouts" هذه تظهر مع النشاط الذي يرافق نهاية يوم العمل، بل إنها تساعد أيضا على تخفيف الرغبة الشديدة في الطعام عندما تكون في العمل.
وقد تم تحديد موظفي المكاتب على أنهم أكثر الفئات المهنية عرضة للمشاكل الصحية الناجمة عن الجلوس الطويل من دون انقطاع، حيث أن نمط الحياة المستقر هذا يزيد من مخاطر الاصابة بمرض السكري والاكتئاب والسمنة ومخاطر صحية أخرى.
ولمعرفة كيفية تأثير مختلف الأنشطة على الموظفين قام فريق البحث من مركز جامعة كولورادو آنشوتز الطبية ومعهد جونسون آند جونسون للأداء البشري بالتحقق من تأثير ثلاث أنشطة متنوعة على 30 شخص.
وخضع المشاركون إلى عدد من الاختبارات لتقييم حالتهم الصحية وطاقة الإدراك الذاتي لديهم والمزاج والشهية، وفي التجربة الأولى جلس المشاركون لمدة 6 ساعات على التوالي والسماح لهم فقط باستخدام الحمام.
وفي التجربة الثانية بدأوا يومهم بـ 30 دقيقة من المشي المعتدل داخل مكان ضيق، أما في التجربة الثالثة فطُلب من المشاركين القيام بفواصل مشي قصيرة لمدة 5 دقائق كل ساعة.
وراقب الباحثون مستويات هرمون التوتر لديهم وحالتهم المزاجية والطاقة والتعب والشهية طوال اليوم، حيث كشفت التجارب أن أفضل النتائج سُجّلت في التجربة الثالثة المتعلقة بحصص النشاط القصير الذي يدوم 5 دقائق فقط.
 ووجد الباحثون أن تلك الأنشطة القصيرة تخفض من الشعور بالتعب وتأثر على الشهية  وتزيد في مستويات الطاقة طوال يوم العمل، إلا أنه لم تكن هناك فروق في درجات الاختبارات المعرفية سواء عند الجلوس طول اليوم أو المشي في أثناء اليوم.
ويقول جاك غروبل مؤلف الدراسة والمؤسس المساعد لمعهد جونسون آند جونسون للأداء البشري إن هذه النتائج تشير إلى أن " القليل من النشاط مُقسم خلال اليوم يعتبر طريقة سهلة وبسيطة لتحسين الصحة".
وأضاف بأنه على الرغم من أن الدراسة كانت قصيرة المدى ومحدودة لاعتمادها على تصورات المتطوع واستجابته للتجربة، إلا أنه من الواضح أن النتائج تؤكد أن "الحركة تساعد في تحسين الأوضاع في كل الأحوال" لذلك فإن تخصيص خمس دقائق للقيام بمجهود بدني كل ساعة يعد من الأعمال المفيدة للصحة والتي تؤثر بشكل إيجابي على الطاقة والانتاجية.

WHY WORLD HATES SAUDI ARABIA?

3Gender Apartheid




We all know that Saudi Arabia doesn’t allow women to drive. We’ve also heard the stories about women being unable to get jobs or leave the country without the permission of a male guardian. But sexism in Saudi society goes deeper than a handful of dumb restrictions. The kingdom’s own Princess Sahar has called it “gender apartheid.”



2The Fountainhead Of Terrorism





The official religion of Saudi Arabia is Wahhabism, an extremely puritanical form of Islam that arose in the 18th century. When people talk about Islamic extremism, this is typically the branch they mean. It’s the Islam that segregates the sexes, goes bananas if you draw a picture of Muhammad, calls for extreme interpretations of sharia law, and considers other religions (including other branches of Islam) illegitimate. In 2013, the European Parliament called Wahhabism the main source of global terrorism.



1Western Complicity





When it was recently announced that Saudi Arabia would head an international human rights panel for the UN, Western leaders fell over each other congratulating the Saudis. The US officially “welcomed” the news. And there, in a nutshell, is why the Gulf kingdom can get away with exporting terrorism and committing war crimes. Our leaders can’t get enough of the Saudis.
In early September 2015, the Pentagon agreed to a $1 billion arms deal to supply Saudi Arabia with weapons, despite firm evidence that US weapons are used to massacre civilians and commit bloody war crimes in Yemen. Meanwhile, the UK engages in annual trade with the Saudis of $15 billion. To honor King Abdullah, they flew government flags at half-mast when he died in January 2015. France also makes billions in arms sales to the Saudis and defends the kingdom as an invaluable “ally.”